Sunday

في افتتاح ورشة العمل بمدونة سلوك لتعزيز النزاهة للإعلاميين فى اليمن - أكثر من أربعين شخصية إعلامية وحقوقية يقفون اليوم للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وقف اليوم في العاصمة صنعاء ما يقارب 40 شخصية إعلامية وحقوقية من محافظات عدن ، صنعاء ، تعز وذلك أمام ما يجري في الساحة العربية الفلسطينية وما تعرضت له غزة يوم أمس من عمل إجرامي .
وأكد المشاركون في الوقفة الصباحية التي جاءت في مستهل أعمال ورشة العمل الخاصة بعمل مدونة سلوك لتعزيز النزاهة للإعلاميين والمجتمع المدني والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بان دور المجتمع المدني والإعلام فاعلاً وعليه أن يقوم بدوره في مسألة الدفاع عن حقوق الأمة والانتصار لها باعتبار أن القضية الفلسطينية قضية عادلة ومنصفة.
وشدد المشاركون على ضرورة أن يعمل المجتمع المدني والإعلام من أجل بذل كافة الجهود للاستفادة من كافة الآليات الدولية والإقليمية في مواجهة مجرمي الحرب ، وان يساهموا في حشد الدعم الشعبي والإقليمي والدولي لمساندة هذه القضية العادلة مشيرين إلى انه إذا كنا نريد صياغة مدونة سلوك أخلاقية ومهنية لتعزيز النزاهة فانه في مقدمة أي التزام أخلاقي أو قانوني هو الانتماء لهذه الأمة والدفاع عن قضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وبدأ المشاركون بعد ذلك بجلسات خاصة حول الفساد وأنواعه وأسبابه وآثاره وكذا الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد إلزام وحماية (.الضمانات الو راده فيها وآليات التنفيذ ) ومن المقرر أن تواصل الورشة أعمالها يوم غدا الاثنين حيث يتوقع أن تصدر عن الورشة مدونتي سلوك للإعلاميين و للمجتمع المدني لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد .
يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن البرنامج الإقليمي لمكافحة الفساد (فريق المادة 13)الذي يقوده مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) على مستوى المنطقة العربية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ومعهد بايستر في الولايات المتحدة الأمريكية.

3 comments:

runescape power leveling said...

can u leave ur phone number to me???

重庆游戏中心 said...

It seems my language skills need to be strengthened, because I totally can not read your information, but I think this is a good BLOG

googler said...

Although we have differences in culture, but do not want is that this view is the same and I like that!
age of conan power leveling