Tuesday

بعد قرار أباظة حذف اسم سيد عبد العاطى من الترويسة - صحفيو الوفد فى اعتصام مفتوح ضد أباظة

قرر عدد من صحفيى حزب الوفد الدخول فى اعتصام مفتوح فى مقر الحزب اليوم الاثنين، تضامناً مع زميلهم سيد عبد العاطى مدير تحرير الصحيفة، والذى تم حذف اسمه من ترويسة الجريدة لإجباره على تقديم استقالته.
الصحفيون المعتصمون أكدوا أن هناك سببا آخر لاعتصامهم، وهو قرر أباظة إعادة تقسيم الجريدة إلى ستة قطاعات، وما أدى إليه من الاستغناء عن خمسة عشر صحفياً بالجريدة. عادل صيرى أمين اللجنة النقابية بالجريدة قال إنه وجمال يونس رئيس اللجنة النقابية تقدما ببلاغ رسمى لقسم شرطه الدقى، لحمايتهم من أمن الحزب أثناء تنفيذهم للاعتصام. هذا فى حين يقف أمن الحزب على البوابة، مانعاً دخول الصحفيين الراغبين فى تغطية الاعتصام.
يذكر أن مدير التحرير السابق لجريدة الوفد كان قد تعرض لموقف مماثل لما يتعرض له سيد عبد العاطى، حين أجبره محمود أباظة رئيس الحزب ورئيس مجلس الإدارة على تقديم استقالته، وحين رفض تم تعيينه مديراً لقسم الحوادث.
كانت الأزمة قد بدأت عقب الحكم الأخيرة بتولى أباظة رئاسة الحزب بعد نزاع طويل مع رئيس الحزب السابق نعمان جمعة. وكان أباظة قد هدد بعد توليه منصبه بالتخلص من الصحفيين الذين كانوا يساندون جمعة، ومن بينهم علاء عريبى عضو اللجنة النقابية، وصادق حسين رئيس قسم الاخبار بالجريدة وعضو اللجنة النقابية.
وعلى الناحية الأخرى كانت الخلافات قد تصاعدت بين أباظة وعريبى بسبب اتهام الأخير أباظة بالحصول على تمويلات من منظمات غير حكومية، وهو ما كان مثار اعتراض عدد كبير من صحفيى الوفد.
ووصلت الخلافات إلى أقصى مدى لها حين قرر أباظة حذف اسم سيد عبد العاطى، وهو أحد المغضوب عليهم من قبل أباظة من ترويسة جريدة الوفد.
سبب آخر زاد من اشتعال الموقف بين الطرفين هو موقف منير فخرى عبد النور سكرتير عام الحزب، الذى رفض اتجاه بعض شباب الحزب برئاسة محمد صلاح الشيخ عضو اللجنة الوفدية بالجيزة لاستقطاب شخصيات دبلوماسية كبيرة، ووزراء سابقين وأصحاب مراكز ثقيلة خارج مصر لعضوية حزب الوفد.

3 comments:

costume jewelry said...

I like your blog

贵阳川麻将 said...

A friend told me this place I have been looking for, I come, it turned out, I have not disappointed, good Blog

intelligence said...

I think I come to the right place, because for a long time do not see such a good thing the!
jordan shoes