Wednesday

بيان مراسلى الصحف بالدقهليه ضد اعتداءات الشرطه‏


تلقت مدونة الوسط الصحفى بيان صادر من مراسلى الصحف بالدقهلية يدين فية الاعتداءات على الصحفيين وعدم حماية الصحف لهم - والمدونة تعيد نشر البيان فى اطار المساندة


بيان صحفي


جرائم جديدة شاهده على عصر من الفوضى ..اعتداءات جديدة على مراسلي الصحف بالدقهلية ..الكل في صمت ..اعتداءات بالضرب والسب في ظل غياب كافة مؤسسات الدولة بما فيها تلك الصحف التي قبلت على نفسها الصمت ورفضت المشاركة في الحدث المهين لمراسليها ..
أولى الجرائم عندما تم الاعتداء على عدد من مراسلي الصحف أمام مستشفى الطوارئ بالمنصورة لتغطية حريق شب في المستشفى فكان عقابهم اعتداء غاشم بالضرب والسب والإهانات من بلطجية تحرسهم الشرطة وتقدم الزملاء صالح رمضان (الدستور) وغادة عبد الحافظ (المصري اليوم) ومحمد طاهر (البديل) و منى باشا (البديل) ومحمد الحنفي (الكرامة).
جريمة جديدة حدثت عندما اعتدى حمد الله فوده (ضابط شرطه) مأمور قسم أول المنصورة على الزميل تامر المهدي مراسل جريدة البديل عندما كان في مهمة صحفيه لتغطية أحداث انتخابات نادى المنصورة الرياضي فما كان من حمد الله فوده بأن تحول إلى جلاد يمتلك السلطة والنفوذ والسلاح والقوه وكال اللكمات للزميل في حراسة مخبرين وأمناء وضباط وماطلت الداخلية في استقبال البلاغ ولم يتحرك احد ضد ممارسات هذا الضابط..
جريمة أخرى عندما قام حمد الله فوده مأمور قسم أول المنصورة بإرسال تهديد شديد اللهجة للزميل هشام لطفي الصحفي بجريدة العربي عندما قام بنشر خبر الاعتداء على الزميل تامر المهدي ..
جريمة أخرى حدثت للزميلة سوزان صلاح الدين مراسلة جريدة الغد التي تعرضت لحادث اليم منذ أكثر من شهر تقريبا نقلت على إثره إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة وقرر الأطباء إصابتها بعدة كسور متفرقة من الجسد والمقرر لها إجراء 3 عمليات على مراحل مختلفة وبالفعل تم إجراء عمليتين جراحيتين وبعد أن كشف مراسلي الصحف لما آلت إلية الأمور بتلك المستشفى والحريق الذي شب بها مع الاعتداء على مراسلي الصحف الذين تابعوا الأمر باستخدام بلطجية بحراسة الأمن وبعد النشر الصحفي قامت إدارة المستشفى بطرد الزميلة مع رفض استدعاء سيارة إسعاف لنقلها خارج المستشفى وطردت شر طرده رغم إصابتها بالتهاب رئوي حاد إضافة إلى حاجتها لإجراء عملية جراحية أخيره ...
إذا ما يحدث هو بالفعل سلسله من الانتهاكات والإهانات الغرض منها إسكات الصحفيين عن كشف بؤر الفساد في المجتمع ولكن نؤكد لهم أن ما يحدث يعطينا المزيد من الإصرار والتحدي ومواصلة كشف المستور في عالم الفساد والإهمال في المجتمع .

لذلك قررنا نحن مراسلي الصحف بمحافظة الدقهلية وأمامنا عدة اختيارات

..الاعتصام أمام الجهات المعنية بحالات الاعتداء ومنها مكتب رئيس جامعة المنصورة في واقعة مستشفى الطوارئ ومكتب مدير امن الدقهلية في واقعة الاعتداء والتهديد من حمد الله فوده مأمور قسم أول المنصورة ..
خيار آخر ..الاعتصام أمام مكتب السيد وزير الداخلية حتى يتم التحقيق في الوقائع المذكورة..
الخيار الأخير هو اللجوء إلى مكتب النائب العام للتحقيق في وقائع الاعتداء على مراسلي الصحف بالدقهلية.

مراسلي الصحف بالدقهلية

No comments: