Monday

اعتصام للصحفيين الفلسطينيين تضامنا مع المصور الصحفي عوض عوض

رام الله - نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عصر الأمس (الأحد) اعتصاما امام مكتب وكالة الانباء الفرنسية برام الله تضامنا مع الزميل المصور الصحفي عوض عوض ، تنديدا بممارسات وكالة الانباء الفرنسية ،شارك فيه حشد من الزملاءالصحافيين والاعلاميين والمصورين الصحفيين.
وطالب الصحفيون بوقف الممارسات التي تنتهجها وكالة الانباء الفرنسية بحق الزملاء معبرين عن رفضهم لتلك السياسية العنصرية.
ووجه نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي مذكرة احتجاج خلال الاعتصام الىباتريك اينجار مدير الوكالة الفرنسية بالقدس تضمنت استهجان النقابة لقرارها الخاص بفصل الزميل عوض واعتبرت القرار قرارا تعسفيا يمس بسمعةالوكالة ولا يخدم اهدافها النبيلة ، ويأتي قرارها اجحافا بحق الزملاء عوض عوض وحسام ابو علان وجمال العاروي وهشام عبدالله .
وطالبت النقابة المسؤولين في الوكالة بتحمل المسؤولية تجاه العاملين والتراجع عن هذا القرار واعادة الزميل عوض الى راس عمله وحل جميع مشاكل الزملاء على قاعدة احترام حقوق العاملين وعدم فصلهم فصلا تعسفيا دون مبرر.
وعبرت النقابة عن قلقها ازاء اوضاع العاملين في الوكالة الفرنسية ووكالات اجنبية اخرى وخاصة فيما يتعلق بحقوق وظروف عملهم ومعاملتهم ومحاولات التمييز بين العاملين وخاصة الفلسطينيين منهم.
وقال الطوباسي بان نقابة الصحفيين وجهت العديد من الرسائل لجهات دوليةاعلامية واخرى لباريس ولاتحاد الصحفيين العرب تشرح لهم قضية الزميل عوض حيث قامت الوكالة الفرنسية بمضايقات عديدة للصحفيين الفلسطينيين على وجه الخصوص لاجبارهم على ترك الوكالة .
وقال ان هنالك آلية منتهجة لقمع واستهداف الزملاء واحلال الاسرائيليين مكانهم في عملية لفصل تعسفي لكافة الزملاء واعتبر بان مثل هذه القرارات المجحفة يجب ان تقابل بالية عمل وباتخاذ اجراءات صارمة من قبل النقابة ووزارة الاعلام الفلسطينية للتصدي لهذه القرارات التي تمس بالصحفي الفلسطيني وتحد من حريته في نقل ما يعانيه الشعب الفلسطيني .
وناشد الطوباسي المسؤولين والحكومة الفرنسية بالضغط على المسؤولين في الوكالة لاعادة النظر في قراراتها التعسفية.
ونقل محمد ابو الحلاوة مدير في وزارة الاعلام الفلسطينية شجب واستنكارالوزارة قرارات الوكالة الفرنسية بالفصل التعسفي وطالبهم النظر بموضوعية للصحفيين الفلسطينيين حيث ان الصحفي كان وما يزال هدفا للاحتلال وهوالجندي المجهول الذي يكون عينا لنقل الخبر والحقيقة للعالم عن ممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين ، مشيرا الى انه المستهدف دوما كونه المتواجد دوما في الميدان وفي قلب الحدث.
واكد راتب الزعتري عضو اتحاد عمال فلسطين بالخليل وقوف الاتحاد بجانب النقابة للمطالبة بحقوقهم المشروعة حيث ادان الوكالة الفرنسية قرارها بالفصل التعسفي .
ومن جهتها دانت القوى الوطنية منطقة رام الله والبيرة على لسان عضو اقليم حركة فتح للمنطقة لورانس مسحل قرارات الوكالة الفرنسية المجحفة بحق الصحفيين الفلسطينيين مؤكدا بان ذلك استهداف لقضيتنا الوطنية التي تحاول جهات خارجية طمسها وعدم نقل الصورة الحقيقية لما يمر به شعبنا الفلسطيني .
وطالب مسحل الوكالة الفرنسية وكافة الوكالات الاجنبية بالتروي باتخاذ اي قرار يمس بالصحفي الفلسطيني لانهم هم الاعين التي تنقل الصورة الحقيقية لمعاناة شعبنا وقضيته من جراء الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية التي يعايشها.
وطالب مسحل الوكالة باعادة النظر في قرارات الفصل التي اتخذتها.
وعبر الزملاء الصحفيين عن استيائه من موقف الوكالة الفرنسية، منددين بقراراتها التعسفية وطالبوها بالتراجع عن قراراتها محذرين من خطورةالموقف .

No comments: