Monday

البلاد " سابع صحيفة يومية تصدر في البحرين

صدرت في البحرين صحيفة يومية جديدة باللغة العربية تحمل اسم "البلاد" ليرتفع الى سبع عدد الصحف اليومية الصادرة بالعربية في هذه الجزيرة. وصدرت الصحيفة الجديدة عن "دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع" ويرأس مجلس ادارتها وزير العمل السابق عبدالنبي الشعلة فيما يرأس تحريرها مؤنس المردي.
وفي تصريح قال المردي ان "الصحيفة الجديدة لم تأت لتزيح ايا من الصحف القائمة بل لتقديم اضافة نوعية جديدة في الصحافة البحرينية"، موضحا "اخذنا في اعتبارنا ان القراء غير راضين عن مستوى الصحف القائمة"، على حد قوله. وقال المردي ان "هناك تركيزا شديدا من الصحف القائمة على السياسة وهذا امر طبيعي في ظل الاصلاحات السياسية (..) سنركز على الاقتصاد وسنقدم ما هو مفقود في الصحافة البحرينية في هذا الصدد واعني التحليلات الاقتصادية تحديدا (..) ما هو موجود في الملاحق الاقتصادية هو تجارة وليس اقتصادا".
واشار المردي الى ان السوق يحتمل هذا العدد من الصحف مشددا على ان "سوق الاعلانات تطور كثيرا وهناك طلب متزايد على الاعلان" وفق تعبيره. وحول توجهات الصحيفة، قال المردي "القراء قاموا بتصنيف الصحف أما نحن فسنسعى لان نكون لكل الاطياف وللعائلة أي للجميع"، ؤكدا ان "التحدي الاساسي امامنا يبقى هو الخبر المحلي وتحديدا مضمون الخبر".
والى جانب الصحف اليومية السبع الناطقة بالعربية هناك صحيفتان اسبوعيتان هما "العهد" المملوكة لوزير البلديات السابق منصور بن رجب و"النبأ" التي يصدرها النائب السابق عن كتلة الاخوان المسلمين في مجلس النواب عبدالعزيز المير اضافة الى صحيفتين يوميتين باللغة الانجليزية هما "غلف ديلي نيوز" و"بحرين تريبيون". وشهد اصدار الصحف انتعاشا ملحوظا منذ تدشين الاصلاحات السياسية في البحرين العام 2001 حيث كانت هناك صحيفتان يوميتان باللغة العربية هما "اخبار الخليج" و"الايام" قبل ان يرتفع العدد تباعا منذ العام 2002.

3 comments:

fashion jewelry said...

where you come from!

贵港热线休闲游戏中心 said...

It seems my language skills need to be strengthened, because I totally can not read your information, but I think this is a good BLOG

sticker said...

Although there are differences in content, but I still want you to establish Links, I do not
fashion jewelry