Thursday

في غياب المسئولين : تشييع جثمان الكاتب الصحفي حمد المسماري

بنغازي.متابعة وتصوير:خالد المهير

في غياب المسئولين عن مؤسسات الثقافة والإعلام ورابطة الأدباء والكتاب ،والأمانة العامة لرابطة الصحفيين شيع أصدقاء الكاتب حمد المسماري وعائلته ،والزملاء في صحيفة قورينا جثمان الراحل الطاهر ظهر اليوم الخميس بمقبرة الهواري بمدينة بنغازي .
وقال الكاتب محمد السنوسي الغزالي أثناء حفل تأبين نظمته قورينا ورابطة الصحفيين ببنغازي إن المسماري كان مبدعاً وقلماً صادقاً ،مؤكداً أن رحيله عن الدينا خسارة للمشهد الصحفي والثقافي .
وتحدث الكاتب الصديق بودوارة خلال إلقائه كلمة صحيفة قورينا عن حياة رحلة الراحل مع الصحيفة ،مشيراً إلى أنه كان رافداً في عمل الصحيفة .
وعمت أجواء الحزن والحداد على رحيل الكاتب الصحفي المسماري صباح اليوم مؤسسات الإعلام في مدينة بنغازي بعد انتشار خبر رحيله في ساعة متأخرة من مساء أمس بمستشفى 7 أكتوبر إثر تعرضه لجلطة حادة في الدماغ .
وحضر مراسم تشييع جثمان الراحل الأدباء والكتاب أمين رابطة الصحفيين بنغازي مسعود الحامدي، أمين رابطة الفنانيين سالم عيسى ،رئيس تحرير صحيفة ليبيا الإلكترونية فائز سويري ،والأدباء الشاعر والمحامي عبدالسلام المسماري ،عبدالقادر الدرسي،صلاح الغزال ،محمد العنيزي، الحبيب الأمين ،زياد العيساوي ،جابر نور سلطان، والمسئولين في صحيفة قورينا علي جابر وإبراهيم هدية ،وعدد من الإعلاميين من بينهم الإذاعيان أحمد المقصبي ،وأحمد خليفة.
وفيما يلي متابعة مصورة لوقائع تشييع ودفن جثمان الزميل والصديق حمد المسماري ( إن لله وإن إليه راجعون ).

No comments: